google-site-verification=E4P0kJz2cypn1-A12Ba3YnNVyTl6nlRQJEPozRpD-pY

موقع تسجيل لقاح كورونا في مصر.. رابط التسجيل

الجمعة 19 , مارس, 2021 09:36:47:م | الكاتب : المحرر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، فتح باب التسجيل للمواطنين الراغبين في الحصول على لقاح كورونا في مصر، عبر موقع لقاح كورونا، وذلك بعد تطعيم الأطقم الطبية بمستشفيات وزارة الصحة، والقوات المسلحة، والجامعية، لتبدأ في تسجيل أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن وكذلك المواطنين. ويمكن التسجيل على موقع لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان من هـــــنــــــــــــــا.

وتابعت وزارة الصحة والسكان، أن التسجيل للحصول على اللقاح ليس فقط على موقع لقاح كورونا، ولكن في حال تعثر التسجيل هناك خطوط ساخنة تم إطلاقها، وكذلك خصصت الوزارة وحدة صحية في كل مستشفي لاستقبال المواطنين وإدخال بياناتهم الشخصية على الموقع الإلكتروني لتسهيل المهمة على المواطنين.

لقاحات كورونا آمنة وفعالة 
وأضافت الوزارة، أن لقاحات كورونا الموجودة على مستوى العالم، التي وفرتها شركات الأدوية الكبري فعالة وآمنة، ولا داعي للخوف من اللقاحات، مشيرة إلى أن المخاوف شيء طبيعي ووارد، ولكن يجب الثقة بأن اللقاحات فعالة ويتم تحليلها من قبل هيئة الدواء المصرية قبل إعطائها الموافقة للاستخدام.

وعن الأعراض الجانبية للقاحات، قالت الوزارة إن اللقاحات أعراضها الجانبية بسيطة، وتتمثل في ارتفاع درجة الحرارة أو احمرار موضع التطعيم أو الحمى أو الغثيان وكلها بسيطة وتزول من تلقاء نفسها ولا تستدعي الطبيب.

وتستعد وزارة الصحة والسكان لاستقبال حصتها من لقاح كورونا «أسترازنكيا» من التحالف الدولي «جافي» خلال هذا الشهر، بنحو 5 ملايين جرعة، ومن المقرر أن تستقبل مصر الشحنات عن طريق 3 مرات.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان حالة الطوارئ بالمستشفيات، استعداد لمواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا داخل المستشفيات، لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا لحظة بلحظة، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس.

وخصصت وزارة الصحة والسكان مجموعة من القنوات الاتصالية لإطلاع المواطنين على مستجدات الفيروس من مصادرها الرسمية، في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين.

 
جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح