google-site-verification=E4P0kJz2cypn1-A12Ba3YnNVyTl6nlRQJEPozRpD-pY

السعودية: إحباط هجوم لـ«الحوثي» على محطة جازان

الجمعة 26 , مارس, 2021 10:20:05:م | الكاتب : المحرر


قال المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، العميد تركى المالكى،اليوم، إن القوات السعودية دمرت 8 طائرات مسيّرة أطلقتها ميليشيا الحوثى الموالية لإيران صوب السعودية، مؤكداً أن محاولة الاعتداء على محطة جازان البترولية «تخريبية وجبانة»، وتمثل رفضاً لمبادرة الرياض.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» عن المالكى قوله إن محاولة ميليشيا الحوثى الموالية لإيران الاعتداء على «محطة توزيع المنتجات البترولية فى جازان تخريب جبان، لا يستهدف المملكة ومنشآتها الاقتصادية بعينها، وإنما عصب الاقتصاد العالمى وأمن الصادرات البترولية واستقرار الإمدادات النفطية».

واعتبر «المالكى» أن الهجوم يستهدف أيضاً «حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية، كما يظهر عبث الميليشيا الإرهابية باعتبارات الآثار البيئية والاقتصادية نتيجة هذا العمل التخريبى». وأضاف أن «قوات الدفاع الجوى الملكى السعودى والقوات الجوية الملكية السعودية تمكنت من اعتراض وتدمير (8) طائرات بدون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة فى انتهاك صارخ للقانون الدولى والإنسانى وقواعده العرفية».

وأوضح أن «الميليشيا الحوثية قامت بإطلاق (3) صواريخ باليستية تجاه المملكة، حيث سقط أحدها بعد إطلاقه من صنعاء بمحافظة الجوف، كما سقط صاروخان باليستيان بمنطقتين حدوديتين غير مأهولتين». وبيّن أن «هذه الاعتداءات جاءت لتؤكد رفض الميليشيا الحوثية الإرهابية لجميع الجهود السياسية لإنهاء الأزمة اليمنية، بعد إعلان مبادرة المملكة لإنهاء الأزمة والوصول إلى حل سياسى شامل».

 
جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح